JSN Blank - шаблон joomla Продвижение

 

 


• من نحن:-
الموسوعة السودانية للعلوم الزراعية مشروع متعدد, معرفي, موسوعي, تداولي لوجهات نظر علمية, يختص بعلوم الزراعة بتعريفاته المختلفة وتطبيقاته في الأراضي والبيئة السودانية عن طريق التحرير والنشر الإلكتروني للدراسات والبحوث العلمية وإبداء الأراء العلمية فيما يجري من تطبيقات للمعارف والتكنولوجيا الزراعية في السودان.
تعمل الموسوعة تحت مظلة المجلس الزراعي السوداني بتسجيل وتحمل الرقم (1) ،وتعتبر عضواً فاعلاً في منظمتي إيرليس وقرية نت الإقليميتين.
• ماذا نريد :-
إجمالاً الحقائق تشير بأن المعرفة المبثوثة إسفيرياً أصبحت تشكل حيزاً إن لم يكن منافساً متفوقاً علي المعرفة الورقية فهي بلا شك تقف علي حد السواء معها. مما شكل لنا دافعاً لالحاق المعرفة العلمية الزراعية بهذا الحيز لتكون في متناول طالب هذه المعرفة والباحث عن تبادل الخبرات والتجارب والأراء والذين يودون أن يسبروا أغوار الإستثمار.
عبر هذا المشروع نريد توسيع مناهل المعرفة العلمية وصقل التجارب والخبرات وتوريث المعرفة العلمية من جيل الي أخر.
نصبو أيضاً أن يشكل مشروعنا إسهاماً مقدراً في إلمام منسوبي القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي كافة بتفاصيل ما يجري فيه من تطبيقات وإستثمارات ليسهموا بدورهم بمقترحات موجبة.

نتيح لطلاب العلوم الزراعية فرص أكثر للتواصل مع المعرفة عبر مستحدثات عصرهم بسهولة ودون كلفة مالية باهظة.
• كيف يكون ذلك:-
مانستقصده ونهدف إليه يتم عبر موقع إلكتروني ذو سعة تخزينية غير محدودة, وتم بحمد الله تدشينه وأصبح زاخراً بالمواد. حيث يستعرض التوزيع المبدئي أساسيات المعرفة لكل فروع العلوم الزراعية, قسم ينشر البحوث والدراسات العلمية, قسم يستعرض المشاريع الزراعية من نشأتها حتي تطورها الراهن – أخر يتناول تبادل وجهات النظر والأراء عبر منبر لمناقشة القضايا الزراعية الراهنة والأنية.
إستعراض للكتاب الزراعي العلمي الذي تم تأليفه من قبل أساتذتنا وعلمائنا, مع إختيار للرسائل العلمية الأكثر تميزاً للنشر الكامل ونشر تلخيصات كل الرسائل العلمية الأخري ما أمكن ذلك.
• توفير كل الروابط الإلكترونية الخاصة بالمنظمات والمؤسسات التعليمية والبحثية العالمية ذات الصلة بالعلوم الزراعية.
يتم أعلاه من خلال شبكة من العلماء والأساتذة الراغبين بأدلاء جهدهم لهذا المشروع وعبر شبكة من المؤسسات والمنظمات والشركات والوزارات ذات الصلة بالعلوم الزراعية وتطبيقاتها.

  • الدكتور صلاح عوض
    الدكتور صلاح عوض
  • بروف الدخيري
    بروف الدخيري
Go to top